أقسام المدونة

السبت، 23 مارس 2013

عزيزي العريس.. دليلك إلى ليلة زفاف ناجحة


سلام عليكم.. جميلة جدا ردودك يا دكتور، جزاك الله كل خير، أنا كنت عاوز أسأل سؤال أعمل إيه في ليلة الزفاف؟ أنا مش عارف.. الكل بيقول مش بتعمل حاجة لتاني يوم وناس تانيين يقولوا لا.. فأنا دلوقتي مش عارف إيه اللي بيتعمل.. يا ريت تقول لي بالضبط أعمل إيه؟


الصديق العزيز.. ليلة الدخلة هي أول يوم يُسمح فيه بعملية جماع شرعية، وفي هذا اليوم يبدأ التعرف لكل من الزوج والزوجة على جسم الطرف الآخر والاستمتاع به.

وحتى يتم الجماع بطريقة جيدة وممتعة يجب على الزوج أن يكون عنده أساسيات الثقافة الجنسية وهي معرفة بسيطة عن الجهاز التناسلي للرجل، وكيفية حدوث الانتصاب والقذف، وكيفية التحكم في عملية القذف، وكذلك يجب أن يعلم الزوج التكوين التشريحي للجهاز التناسلي للمرأة وكيفية فض غشاء البكارة بدون تعريض الزوجة لألم، وكذلك كيفية شرح ذلك للزوجة، وكذلك يجب معرفة طريقة طمأنة وإثارة الزوجة حتى تتقبل الأداء الجنسي بطريقة جيدة وبدون خوف أو هلع في أول ممارسة جنسية، ولذلك أنصحك باستشارة متخصص في الذكورة؛ لإعطائك المعلومات الصحيحة العلمية عن التركيب التشريحي للجهاز التناسلي للذكر والأنثى، والأوضاع المناسبة لفض غشاء البكارة. مع تمنياتي لك بحياة سعيدة وموفّقة.

أزيك يا د. بهجت تحياتي لك ولكل أسرة "بص وطل"، وأرجو منكم الإجابة على رسالتي، أريد أن أعرف يعني إيه عادة سرية؟؛ لأن أنا بجد مش عارف يعني إيه عادة سرية، وما هي مخاطرها؟ وهل من الممكن أن تؤدي إلى الموت؟ أرجو الجواب على أسئلتي وجزاكم الله خيرا.


الصديق العزيز.. العادة السرية هي مداعبة واحتكاك الشخص للأعضاء التناسلية للوصول إلى الشهوة الجنسية، ويحدث في الغالب عند الشباب في فترة أوائل البلوغ بسبب الارتفاع الشديد والمفاجئ في مستوى هرمون الذكورة (التستوستيرون)، والذي ينتج عنه ارتفاع شديد في الرغبة الجنسية والميل إلى الجنس الآخر، وفي ظل عدم وجود إمكانية للزواج في هذه الفترة من العمر، فقد يندفع الشباب إلى استخدام العادة للتخلص من الشهوة الجنسية.

وضرر العادة السرية يظهر في حالة استخدامها بطريقة مفرطة مما ينتج عنه احتقان بالجهاز التناسلي والبروستاتا أو الخصيتين يظهر بصورة ألم بالحوض أو الخصية أو ناحية الكليتين، وكذلك قد يسبب الإفراط في العادة السرية نقص التركيز وقلة التحصيل العلمي والخمول والرغبة في النوم.
أما بالنسبة لسؤالك عن: هل تسبب الموت؟ فهذا كلام غير صحيح، وكل أعراض العادة السرية تنتهي بمجرد الامتناع عنها.

وليس لها أي آثار دائمة بعد الابتعاد عنها، وليس لها علاقة بالضعف الجنسي أو الخصوبة. مع تمنياتي لك بالصحة.