أقسام المدونة

السبت، 16 مارس 2013

تعرفوا على الأشياء الأكثر تدميراً للقدرة الجنسية


السلام عليكم.. أنا عندي مشكلة وهي أن أنا اتخبطت فى الخصية اليسرى منذ 10 أيام وشعرت وقتها بألم فى الخصية اليسرى، وبعد يوم زال الألم ولكن انتقل إلى خصيتي اليمنى واشتد الألم، بل واتنقل للكلى والبطن ورجلي اليمنى، خصوصا ركبتي غير الصداع الشديد.. فذهبت للطبيب وشخّصه على أنه مجرد التهاب لأنني لا أخرج شهوتي، ولكني أبلغته أنني ممن يمارسون العادة السرية بكثرة، وكنت أعتقد أن ذلك هو سبب المشكلة.. وقال إن الخبطة لم تسبب أي مشاكل، ونصحني بتناول العلاج باستمرار.. أخذت الدواء بالفعل ولكن لم يذهب الألم، وبدأت أشعر بشعور غريب في كليتي وبطني كما أشعر كثيرا بتنميل وألم.. فهل أذهب للطبيب مرة أخرى أم هذا طبيعي نتيجة الخبطة أو الالتهاب أو ما هي المشكلة؟

وهناك مشكلة أخرى أن الانتصاب عندي عادي ولكن العضو الذكري لا ينتصب بصورة كاملة  "يتقوس لأسفل"، ولو ضغطت عليه ينثني تماماً ده بسبب إيه؟ كما لاحظت وجود حبوب على العضو من أعلى  لا أعرف سبب ظهورها أو كيفية إزالتها، كما أرغب في معرفة أي طريقة تساعد على تقليل الرغبة والشهوة الجنسية؛ لأنها مرتفعة عندي جدا، وذلك ما يجعلني كثير الاستمناء، وأشعر أن ذلك يسبب لي مشاكل صحية، ويجعلني غير قادر على التركيز.
الصديق العزيز.. أي خبطة في الخصية قد تسبب آلاما شديدة جدا قد تصل إلى حد فقدان الوعي؛ وذلك لأن الخصيتين تحتويان على شبكة كثيفة من الأعصاب الحسية، وبعد حدوث الألم ينتهي تدريجيا.
وفي بعض الأحيان إذا كانت الخبطة شديدة قد تسبب نزيفا داخل كيس الصفن أو قطع بغلاف الخصية أو التفاف الخصية حول نفسها، ويمكن اكتشاف ذلك بالفحص الإكلينكي واستخدام أشعة الموجات الصوتية، ولذلك فالحمد لله أن الخبطة كانت بسيطة ولم تسبب أي شيء سوى الألم الذي ينتهي تدريجيا، أما بالنسبة لوجود صداع أو آلام بالركبة فليس لها علاقة بالحادث، وكل هذه الأعراض ستنتهي بالتدريج.
أما بالنسبة لانحناء القضيب عند الانتصاب فهناك درجات من انحناء القضيب، فالانحناء البسيط لا ضرر منه، أما إذا كان الانحناء شديداً مثل الخطاف (أو سنارة السمك) ويمنع الجماع ففي هذه الحالة يحتاج علاجا جراحيا؛ لتصحيح الانحناء الشديد، ولذلك أنصحك باستشارة متخصص ذكورة لتقدير درجة الانحناء الموجود بالقضيب.
أما بالنسبة لأخذ أدوية تقلّل الشهوة أو الرغبة الجنسية فهذا شيء ضار ولا ننصح به وأسرع بالزواج. تمنياتي لك بالصحة.

أنا عندي استفسار هي المخدرات بتؤثر على العملية الجنسية؟ وبنسبة قد إيه؟

الصديق العزيز.. المخدرات يا صديقي والكحوليات تسبب تدمير القدرة الجنسية؛ بسبب تأثير المخدرات السام على الخلايا العصبية والموصّلات الحسية بالمخ.

وهذا التدمير لخلايا المخ هو تأثير تراكمي بمعنى أنه كلما استمر الشخص في استخدام المخدرات والكحوليات لفترة أطول كلما ازدادت درجة تدمير الخلايا حتى تنتهي تماما القدرة الجنسية، ولا تستطيع استعادتها؛ لأن الخلايا العصبية لا يستطيع الجسم تجديدها مرة أخرى.

ولذلك أنصحك يا صديقي بالابتعاد تماما بأسرع ما يمكن قبل أن يصل التدمير العصبي إلى نقطة اللاعودة أو التدمير الشامل للقدرة الجنسية والأعصاب المسئولة عن الانتصاب، ويضطر المدمن بعد ذلك إلى استخدام الجراحة لزرع الأجهزة التعويضية، وهذا شيء غير مرغوب فيه. مع تمنياتي لك بالصحة