أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

رفض الزوجة للجماع ليس دليلا على البرود الجنسي


أحب في البداية أن أشكر الدكتور بهجت على ما يقدّمه من معلومات.. ومشكلتي هي أنني مارست العادة السرية بطريقة شرهة، مما تسبب في احتقان شديد بجهازي التناسلي، وضعف أنسجة الأوردة ودوالي الخصيتين.

فهل يوجد تدخّل جراحي لهذه الحالة؟؟ يا ريت تفيدوني.. وشكرا.


resalah


الصديق العزيز.. يجب أن تحاول الابتعاد عن ممارسة العادة السرية، أو التباعد بين فترات عملها، والالتجاء إلى الرياضة العضلية والصوم، وعدم التعرض للإثارة الجنسية قدر الإمكان؛ حتى تتخلص من هذا الاحتقان، ويعود كل شيء إلى طبيعته.. مع تمنياتي لك بالصحة الدائمة.

السلام عليكم.. أنا شاب تزوجت والحمد لله من شهرين، ولاحظت أنني عندما أقوم مع زوجتي بالمعاشرة الزوجية أنها تتعصّب وتقوم بشدّ عضلاتها؛ خوفا من موضوع المعاشرة، ولكنني في بعض الأحيان أقوم معها بالمعاشرة طبيعيا، وباقي الأوقات تأتيها الحالة العصبية، وعندما أخبرها بأن تسترخي تخبرني بأنها حركة لاإرادية، وعندما تقوم بشدّ عضلاتها أجد صعوبة في إدخال عضوي الذكري؛ بسبب انقباض عضلات فخدها.. مع العلم أنها طبيعية جدا ولا أشك في أن يكون عندها برود جنسي.

beloo

الصديق العزيز.. هناك ما يُسمّى Vaginismus وهو عبارة عن انقباض لاإرادي شديد لكل عضلات الحوض والفخذين؛ خوفا من المعاشرة الجنسية، وترجع هذه الحالة في أغلب الأحيان إلى طريقة تنشئة الطفلة، والتخويف الشديد من الجنس، وتصوير العملية الجنسية بأنها عملية حيوانية وغير نظيفة، أو إلى التجارب الموازية في الطفولة.

وتحتاج السيدة التي تعاني هذه الحالة إلى استشارة طبيبة نفسية وطبيبة نساء، وإعطائها بعض الأدوية التي تُزيل القلق والتوتر العصبي.. مع تمنياتنا لك بالصحة الدائمة