أقسام المدونة

السبت، 16 مارس 2013

سرعة القذف.. وعلاقته بالتهاب الحلق؟!


أنا كنت مصابا بالتهابات متكررة في الحلق، وفي آخر مرة تزامن التهاب حلقي ومرضي مع سرعة شديدة في القذف لم أعتدها سابقا (قد أقذف حتى قبل الانتصاب الكامل)، وهذا الأمر مستمر من 5 أشهر.

أنا أعالج الآن من الالتهابات عن طريق حقن البنسلين والحمد لله لم أصب بالتهاب الحلق مجددا، ولكن سرعة القذف مستمرة مع العلم أني لم أعان من تلك الحالة سابقا، ولكنها أصابتني مباشرة بعد دور المرض والتهاب حلقي فهل هناك علاقة بين التهاب الحلق أو المسالك البولية وسرعة القذف؟ وهل فيه تحاليل لازم أعملها؟ وهل المضاد الحيوي طويل المفعول ممكن يؤثر على نتيجة التحليل؟ (أنا باخد الحقنة كل أسبوعين من حوالي شهرين). أنا عندي 21 سنة.. وشكرا على نصائحكم.

الصديق العزيز.. التهاب الحلق بسبب بعض أنواع البكتيريا المزمنة قد تنتقل بواسطة الدم إلى البروستاتا أو الحويصلة المنوية، وتظهر على شكل آلام بأسفل الظهر أو آلام بمجرى البول أو الإحساس برغبة في التبول بصورة متكررة وغير طبيعية، وهذا الالتهاب أو الاحتقان في مجرى البول أو البروستاتا قد يسبب تهيج الأغشية المخاطية وتوترا في أعصاب القذف، مما يسبب بعض أنواع القذف السريع.

ويمكن اكتشاف هذه الحالة بعمل تحليل لإفراز البروستاتا والبول وأخذ العلاج المناسب، وفي بعض الأحيان الأخرى تكون سرعة القذف حدثت بالصدفة، وتستمر بسبب حالة نفسية نتجت عن ربطك حدوث هذه الظاهرة مع حدوث التهاب الحلق أو بسبب توترك العصبي أو الخوف من هذه الظاهرة. فإذا عملت تحليل المني والبروستاتا والبول، ولم يظهر فيه أي نوع من البكتيريا أو الالتهاب فتكون الحالة كلها راجعة إلى القلق النفسي والتوتر العصبي.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة.

أعاني مرض الصدفية على طرف العضو الذكري، وأخذت له علاجا، وقمت باستشارة أكثر من دكتور، لكنهم اخبروني بأنه مرض مزمن يشفى ويظهر مره أخرى فهل أستطيع الزواج؟؟

الصديق العزيز.. مرض الصدفية هو مرض مزمن يمكن علاجه بالدهانات الموضعية، وبالفعل هو يخفّ ويعاود الظهور مرة أخرى وليس له أي أضرار على القدرة الجنسية، وهو مرض غير معدٍ، ولا يمنع على الإطلاق من الزواج. فأقبل يا صديقي على الزواج فلا يوجد أي مانع على الإطلاق.. مع تمنياتنا بالحياة السعيدة