أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

ما هو علاج ضعف الانتصاب وانخفاض خصوبة السائل المنوي؟


أنا متزوّج من 3 سنين، ولم يرزقني الله بعد الزواج بطفل؛ فقمت بإجراء تحليل السائل المنوي، وكان العدد 285 ألف، وبعدها بسنة كمان تم إعادة التحليل في مركز آخر، والدكتور قال إن العدد صفر، وإداني دواء من عنده اسمه FSH، وبعد شهر تم إعادة التحليل، وكان العدد 7 ملايين، وبعدين أنا سافرت دولة عربية وعملت التحليل هناك طلع 6 ملايين، وعملت تحليل هرمونات والدكتور قال كويس، واداني كلوميد واسبينكس، وبعد شهر تم إعادة التحليل والعدد برضه 6 ملايين.

أعمل إيه أرجو الإفادة.. وإيه سبب انخفاض العدد كده؟!!

ahmedsk1


الصديق العزيز.. ضعف خصوبة السائل المنوي من ناحية العدد والحركة والأشكال الطبيعية قد ينتج عن أسباب متعددة..

من ضمن هذه الأسباب:
وجود دوالي الخصية.
نقص في هرمونات الغدة النخامية أو الغدة الدرقية أو الغدة فوق الكلية.
تناول بعض الأدوية الضارة لإنتاج الحيوانات المنوية.
التعرُّض للإشعاع.
وجود عيوب في جينات خاصة بالكروموسومات.

وأنت يا صديقي تعاني ضعفا في إنتاج الحيوانات المنوية، وحيث إن مستوى الهرمونات سليم عندك؛ فيجب عمل فحص لوجود دوالي الخصية وموجات صوتية، وفحص الجينلت والكروموسومات؛ لتحديد السبب، وأخذ العلاج المناسب أو استعمال تقنيات مساندة الحمل والحقن المجهري.. مع تمنياتي لك بالصحة الدائمة.

السلام عليكم.. أنا رجل عمري 41 عاما، أعاني ضعفا في الانتصاب، وتم حقني بالبابافرين لعمل أشعة على العضو الذكري، فلم يحدث انتصاب بالمرّة، وتبيّن وجود تسريب بالأوردة، فكيف لم يحدث الانتصاب رغم الحقن بالبابافرين (المادة الموسّعة للشرايين).

ahmed.a

الصديق العزيز.. ضعف الانتصاب قد يرجع إما إلى أسباب نفسية أو أسباب عضوية..

والأسباب النفسية قد تكون نتيجة:
التوتر العصبي أو الاكتئاب.
اضطراب العلاقة بين الرجل وزوجته نفسيا.
الخوف من الفشل في العلاقة الجنسية.

أما الأسباب العضوية فقد تكون نتيجة:
ضعف الأعصاب.
ضيق الشرايين المغذية للقضيب.
ضعف انسجة الجسم الكهفي للقضيب وتهريب الأوردة.

وأغلب هذه الأسباب العضوية تنتج من الإصابة بالسكر وعدم المواظبة على علاجه أو الإصابة بضغط الدم، وتصلّب الشرايين أو بسبب التدخين أو الإدمان أو ارتفاع نسبة الدهون بالدم.

ويجب أن يتم عمل اختبارات الكفاءة الجنسية، وفحص الشرايين والانتصاب الليلي بواسطة جهاز الريسجيكان، وعلاج السكر، والتوقّف عن التدخين، وعلاج ضغط الدم، وأخذ موسّعات للشرايين؛ فإذا لم تتحسّن الحالة فيجب اللجوء إلى التدخّل الجراحي والأجهزة التعويضية.. مع تمنياتي لك بالصحة الدائمة